TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهاجري: التشييد والبناء يساهم بـ6مليارات درهم في الاستثمار الأجنبي بأبوظبي

الهاجري: التشييد والبناء يساهم بـ6مليارات درهم في الاستثمار الأجنبي بأبوظبي
دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبوظبي، الصورة أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أكد رئيس دائرة التنمية الإقتصادية سيف محمد الهاجري، أن القطاع العقاري في إمارة أبوظبي شهد نمواً متسارعاً خلال الأعوام الأخيرة بعد نجاجه في استقطاب استثمارات ضخمة في المشاريع التطويرية والإنشائية الحكومية والخاصة.

وأشار الهاجري خلال انطلاق فعاليات الدورة الـ 13 من معرض "سيتي سكيب" أبوظبي 2019، إلى ارتفاع ناتج الأنشطة العقارية خلال عام 2018 بما نسبته 1% بالأسعار الثابتة مما جعل القطاع العقاري أحد أهم القطاعات التي تساهم في الناتج غير النفطي الحقيقي وذلك بمساهمته بنسبته 8.2 % في الناتج المحلي الاجمالي خلال العام الماضي.

  -إنفوجرافيك..5 دول عربية بقائمة الأكثر تعاملاً في تحويلات الأجانب عالمياً

   -سيتي سكيب 2019.. عقارات أبوظبي لا تزال تحظى بثقة المستثمرين

وذكر، أن قطاع التشييد والبناء سجل نموا في مساهمته في إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر لإمارة أبوظبي مع نهاية العام 2018 وذلك بنسبة 5 % للعام 2018 بما يقارب 6 مليارات درهم مما يعكس استقرار القطاع من حيث نتائج مؤشر أسعار بيع الوحدات السكنية في إمارة ابوظبي، وفقا لبيان من الدائرة.

وأشار إلى أن معدل التغير الشهري للفترة من يناير إلى ديسمبر 2018 تراوح ما بين 1.06% و0.92%، كما أن تراجع أسعار الإيجارات خلال النصف الأخير من عام 2018 ساهم في تخفيف الأعباء المعيشية على المستهلك وتخفيض تكاليف المستثمر.

ونوه بأن استمرار نجاح تنظيم معرض سيتي سكيب في ابوظبي بنفس الزخم والحضور والمشاركة والدعم يعكس أهمية القطاع العقاري في إمارة أبوظبي الذي لا يزال يشهد اقبالا كبيرا من المستثمرين والمطورين العقاريين في ظل اهتمام ودعم حكومة امارة ابوظبي في التوسع والتخطيط العمراني للمدن السكنية والتجارية الجديدة.

ترشيحات

النفط يرتفع بالناتج المحلي لأبوظبي 14.4% مسجلاً931مليار درهم

هزاع بن زايد: "سيتي سكيب" مرآة لحيوية السوق العقاري بأبوظبي

"أبوظبي التجاري للعقارات" تبرم اتفاقية على هامش سيتي سكيب 2019

في اليوم الأول لانطلاق سيتي سكيب أبوظبي..تباين أداء الأسهم العقارية